• عزيزي العضو

    إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول الى عضويتك فضلا قم بطلب تغيير كلمة المرور عبر (نسيت كلمة المرور) أو التواصل معنا عبر أيقونة التواصل في الأسفل او البريد [email protected] او من خلال المحادثات على الواتساب عبر الرابط التالي https://wa.link/bluuun او مسح الباركود في الصوره

    إدارة الموقع

المحكمة العليا تعلن : الاثنين غرة شهر رمضان المبارك

ABEER.M

المستشار
إنضم
4 يونيو 2011
المشاركات
6,816
مستوى التفاعل
97
النقاط
48
الموقع الالكتروني
shomoo5.com
بعد تعذر رؤية الهلال بالعين المجرة وفي مراكز الرصد

المحكمة العليا تعلن : الاثنين غرة شهر رمضان المبارك

get

عبدالله البرقاوي - سبق - الطائف: أعلنت المحكمة العليا قبل قليل أن غداً الأحد المتمّم للثلاثين من شعبان وأن يوم الاثنين هو غرة شهر رمضان المبارك .

وكانت "سبق" أعلنت أن المجلس الأعلى للقضاء لم يرد إليه حتى الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم أي بلاغات عن رؤية هلال شهر رمضان المبارك.

وقالت المصادر أن بيانا سيصدر يؤكّد تعذّر الرؤية، وأن يوم غد الأحد المتمّم للثلاثين من شعبان، وأن يوم الإثنين هو الأول من شهر رمضان المبارك لهذا العام.



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


الرصد الحقيقي للهلال سيكون قبل الغروب بثلث ساعة
فلكية جدة تضع تلّسكوب الرؤية فوق أعلى نقطة بالهدا

فهد العتيبي - سبق – الطائف:
بدأت الجمعية الفلكية بجدة الآن في وضع جهاز التلّسكوب الخاص بتتبُّع هلال شهر رمضان المبارك, وذلك بعد أن اختارت، وكالمعتاد، أعلى نقطة في منطقة الهدا بالطائف، وتحديداً دكة بافيل، والمعروفة باستراحة الملك فيصل سابقاً، فيما شارك ضمن اللجنة عدد من الأعضاء بالمحكمة، إلى جانب منسوبي الجمعية, حيث تمّ فتح عملية رؤية الهلال للجماهير الحاضرة، والتي تترقّب هي الأخرى النتائج .

وحسب مصادر "سبق" فقد كشفت مبدئيات الرصد الأولي وجود غبار كثيف, وأفاد منسوبو الجمعية الفلكية بأن الرصد الحقيقي للهلال سيكون قبل الغروب بثلث ساعة.
وستوافيكم "سبق" بالتفاصيل تباعاً.
 
همس الحنين
سأكتبُ كل العباراتِ في ورقٍ مخطوط ْ
لأجعل منها أروع أكليل من الحروفِ والكلماتِ
والزهور والأنغامْ
وألحانِ الشكرِ والاحترامْ
لأقدمها لكِ تعبيراً عن شكري وإمتناني لردكِ الكريم ,,
تحياتي الوردية ...


 
أعلى